مقالات و تقارير

الكفالة جنة

مشروع الكفالة جنة

كن عوناً

حملة بتكافلنا يكتمل الخير حملة رمضان 2022م - 1443هـ

زاد الخير

حملة بتكافلنا يكتمل الخير حملة رمضان 2022م - 1443هـ مشروع زاد الخير

طرود الخير

حملة بتكافلنا يكتمل الخير حملة رمضان 2022م - 1443هـ مشروع طرود الخير

فرحة عيد

مشروع فرحة عيد

مشروع السلة الغذائية

نازحون سوريون يعيشون في لبنان بين مرض وفقر، وهم في حيرة من أمرهم لا يقدرون على شيء ويشعرون بعجزهم عن تأمين قوتهم اليومي. أيتام وأطفال محتاجون يبحثون بين أرجاء الخيم عن حقوق الطفل المفقودة فلا يجدونها. لذا سعت التكافل إلى إطلاق مشروع ( توزيع السلة الغذائية ) محاولة بذلك التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة الموازنة التقديرية 100,320$ (مئة ألف وثلاثمائة وعشرون دولار أميركي لاغير).

مشروع العيادة المتنقلة

يقوم هذا المشروع على إيصال الخدمات الصحية العلاجية والوقائية للأطفال السوريين النازحين المقيمين في لبنان والذين لا يستطيعون الحصول على تلك الخدمات بسبب بعد المراكز الصحية والمستشفيات عن مقر تواجدهم أو بسبب الضيق المادي. الموازنة التقديرية 50,000$ (خمسون ألف دولار أميركي لا غير)

مشروع أطفال ميديا

مشروع يعمل على تنمية المهارات الإعلامية عند الناشئين وتعزيز الثقة بالذات والمهارات لديهم، وذلك من خلال تمكينهم و تدريبهم عمليًا على كافة المهارات الإعلامية من تصوير ومونتاج وتقديم وتحرير ومهارات عرض وتقديم وأداء ويتم هذا التدريب داخل استديو إعلامي مخصص يتم إنشاؤه وفق الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ المشروع، وكذلك التدريب الميداني بالتنسيق مع قنوات وإذاعات لزيارتها والتعرف على الميدان العملي. الموازنة التقديرية 125,100 $

مشروع بناء وتجهيز طابق التكنولوجيا والربوتكس

المشروع عبارة عن بناء وتجهيز طابق لقاعات تخدم التكنولوجيا والروبوتكس والإبداعات الفنية والأشغال اليدوية وسقف قرميدي يحمي الأطفال من حر الشمس صيفاً والأمطار شتاءً (بمواصفات الجودة العالمية). إن الحاجة إلى التأهيل والتطوير ماسة جداً، والمساهمة في تنمية القدرات والمهارات مسؤولية من يحملون هموم نجاح وتقدم أبناء هذا الوطن الكبير. الموازنة التقديرية : 183,000$(مئة وثلاثة وثمانون ألف دولاراً أمريكياً فقط لا غير).

مشروع كسوة الشتاء

مشروع "كسوة الشتاء" للتخفيف عن اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين المحتاجين أعباء معاناتهم في فصل الشتاء مع تدهور الوضع الإقتصادي .حيث يقدم لهم لوازم الشتاء الأساسية المكونة من ( الكنزة، البنطلون، المعطف، الشال، القبعة، الكفوف، الجوارب الصوف). الموازنة التقديرية 57,750 $ (سبعة وخمسون ألفاً وسبعمائة وخمسون دولار أميركي لاغير)

مشروع الأضاحي في لبنان

مشروع الأضاحي في لبنان حملة قربان خير 2022 -1443

مشروع سلة احتياجات الطفل

بهدف العناية بالأطفال في مراحل نموهم المبكر وذلك عن طريق إشباع احتياجاتهم الأساسية المرتبطة بالأمور البيولوجية كالمأكل والمشرب والملبس... كان هذا المشروع وهو عبارة عن تقديم سلة غذائية بكافة احتياجات الطفل الأساسية وتوزيعها على الأيتام والأطفال المحتاجين الموازنة التقديرية 177,700$ (مئة وسبعة وسبعون ألفاً وسبعمائة دولار أميركي)